الخميس، يناير 19، 2012

4 نصائح لتصوير الزهور

* اعداد: خالد المسعود
- ملاحظة : عند نقل اي مادة  من المدونة  يُرجى ذكر اسم المدونة وصاحبها ورابط المدونة .. وغير ذلك فهو غير محلل!


 للحصول على أقصى استفادة من الصور الفوتوغرافية الخاصة بالزهور اليك  4  نصائح لتصوير الزهور


درجة الانخفاض في تصوير الزهور تحقق رؤية من جانب فني لا يتقنه كثيرون

1) حقق درجة الانخفاض ! وانا اتحدث عن الحصول على  انخفاض إلى مستوى الزهرة الى الارض. فمعظم الناس ينظرون الى  الزهور من فوق . ولتقديم صورة مقنعة صور الزهور من زاوية منخفضة , لان معظم الناس لا يجربون الزوايا المنخفضة.




نوع من أنواع الحوامل الثلاثية  Tripods التي تتيح حرية كبيرة للانخفاض الى زاويا سفلية أكثر

2) استخدام الترايبود (الحامل الثلاثي) . الحوامل مفيدة لأي شكل من أشكال التصوير , فتثبيت الحامل على درجة منخفضة له اأهمية قصوى ,  مع مراعاة التكوين وحصول اطار مناسب في الصورة , يصعب عليك تحقيقه من خلال امساك الكاميرا بيديك  , وقد تواجه متاعب واحراجات  من خلال النظر من شاشة محدد النظر (viewfinder) , فالافضل النظر من خلال الـــ لايف فيو (رؤية الصورة من خلال شاشة ال سي دي) في ظهر الكاميرا , ووضع المؤقت الذاتي , فهذا سيحقق انجاز مميز في الحصول على صورة ذات مقاييس فنية مثالية.

نوع من أنواع النواشر الضوئية التي تستخدم لتوزيع الضوء الساقط وتصفيته ونشره بتوزيع ضوئي ناعم , وهناك عدة أشكال وأحجام .

3) استخدم ناشر الضوء (diffuser) . فهو ذو اهمية . كثير منا يعاني  في ضوء الشمس المباشر مع وجود  الظلال القاتم في اماكن قد تكون ضيقة ولا تصلها اشعة الشمس . وسوف يعمل هذا الناشر على تحويل ضوء الشمس المتوهج  ونشره الى اضاءة  ناعمة جميلة على الاجزاء الظلية . هذا ليس فقط لتصوير الزهور ، بل يُستخدم في تصوير أي شيء من المنتجات أو الاشخاص و الوجوه  . ايضاً هذا الناشر ممتاز اذا استُغل مع ضوء الشمس وتحويل اشعتها  وتصفيتها الى ضوء ناعم .

صورة توضح تأثير عمق الميدان من خلال استخدامات مختلفة لفتحة العدسة , الفتحة الواسعة تعطي عمق ميداني اقصر
مما يعني عزل أكبر وأنعم في الخلفية 


4) استخدم عمق الميدان في تصوير الزهور, وذلك عن طريق تغيير الإعدادات  في فتحة  الكاميرا , فعدسة الكاميرا كالعين لديها من الداخل (قزحية)  التي تُمكّنها من  الفتح أو الإغلاق للسماح بدخول الضوء أكثر أو أقل. يمكنك التحكم في حجم هذا الثقب ، أو الفتحة ، عن طريق تغيير وضع الفتحة ، والتي تقاس باستخدام مقياس توقف - F.



هناك تعليق واحد: